کن منصفا

مدونة الشاعرجاسم ثعلبی (الحسّانی) فی اللغه العربیه و الفارسیه

.
اطلاعات کاربری
درباره ما
دوستان
خبرنامه
آخرین مطالب
لینکستان
دیگر موارد
آمار وب سایت

کن منصفا

حیاتک بدرٌ اذ اغاب ظلـــــــــــــمت

ازهی و لا تظلم و کن شیخً ســـــلیم

المخلوق نارً اذا بارزته خـــــسرت

عیال الله حقاً اصحی من النوم یا حلیم

***

دعوتک یا ربی انزع کل ما یولمنی

لقد خاب ضنی من الاخرین

انت رجایی و انت ربی و خالقنی

لا استعین بغیرک طول السنین

***

اغبی الرجال من کسر هیبة اهلهُ

و یراقب من یشارکهُ فی المصائب

و اکثر ذکائاً من احل بهن حباً

و باشرهن بمعروفٍ فی النوائب

***

رایت مصباحً ذکی لطاعتی

یهب و یطفی و یشفی البکاء

و صبرٌ جمیلٌ احاط دمعتی

و مسکٌ و عطرٌ یزیل البلاء

***

لا تعادی الدهر یوماً مغرماً

ولا تبادی بالقتال عارٌو شتیمه

کن منصفاً راعیاً و لیس مرعباً

کسب المعالی بالحروب جریمه

***

الحب فضیلهً یستحقها من احب

وصلة الارحام بالجناة طویله

صراطٌ یراد بهِ سعدٌ من استحق

و صفات الخیر دون الجار علیله

***

جاسم ثعلبی (حسّانی) 08/06/1393

 

 

 

 





:: برچسب‌ها:
کن منصفا ,
:: بازدید از این مطلب : 1181
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
ن : جاسم ثعلبی (حسانی )
ت : شنبه 8 شهريور 1393
.
مطالب مرتبط با این پست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه:








صفحات
نویسندگان
آرشیو مطالب
مطالب تصادفی
مطالب پربازدید
چت باکس
تبادل لینک هوشمند
پشتیبانی